احدث الاخبارالاوربيه والمحلية اخبار النجوم الخاصة صور النجوم فيديوهات مشاهدة وتحميل ترتيبات الدوريات الاوربية والمحلية


    صدق أو لا تصدق .. جمارك مطار القاهره تحتجز وفد الفيفا و "كأس العالم

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    المساهمات : 113
    تاريخ التسجيل : 18/09/2009
    العمر : 28
    الموقع : www.joussef.ahlamountada.com

    صدق أو لا تصدق .. جمارك مطار القاهره تحتجز وفد الفيفا و "كأس العالم

    مُساهمة  Admin في الجمعة سبتمبر 25, 2009 5:06 pm

    بقلم : يوسف غريب

    على طريقة فيلم جواز بقرار جمهورى " حينما رفض عسكرى الأمن المركزى ادخال " العريس و العروسه " الى حفل زفافهما لأنه ( ممــنــوع ) .

    فى مشهد لن تجده الا فى مصر .. وفد الفيفا يقف مساء أول أمس فى مطار القاهره لمدة 40 دقيقه لاجراء الكثير و الكثير من المفاوضات مع مسئولو الجمارك الذين رفضوا ادخال " كأس العالم " الى مصر الا بعد دفع 300 الف جنيه كضرائب على الكأس !!

    الحكايه من أولها

    كان الاتحاد الدولى لكرة القدم (فيفا) قد أختار القاهره لتكون بداية جولة كأس العالم و التى سوف تستمر لمدة 225 يوم تمر خلالها بـ 86 دوله تقطع خلالها مسافه تساوي 3 اضعاف محيط الأرض تقريباً و هى الرحلة التى ستنتهى فى جنوب افريقيا قبل بدء كأس العالم 2010 .

    و لكن هل لشئ فى مصر أن يمر مرور الكرام ؟!

    وصلت الكأس الى مطار القاهره الدولى أول أمس على متن طائرة خاصه قادمة من زيوريخ مروراً بأثينا برفقة جيروم فالكه سكرتير عام الفيفا , الا أن جودة الترحيب و حسن الضيافه هما أهم سمة فى شعبنا الطيب لذا فقد وقف كبار رجال الفيفا على ارجلهم لقرابة الساعه يتحايلون و يتفاوضون من أجل ادخال " أغلى و اعظم جائزه كرويه فى العالم " تلك الجائزه التى نسعى منذ عشرون عاماً للوصول للمنافسات عليها و لا نوفق (و بالشكل ده لن نوفق) .

    ممنوع .. الكلمه الأشهر فى مجال العمل الروتينى المصرى , لم تقال هذه المره لشخص مصرى عادى ذهب لتخليص اجراءات معاشه , لم تقال لعم أحمد الرجل الطيب و لكنها قيلت لـ جيروم فالكه أحد أكبر الشخصيات العالميه المسؤوله عن كرة القدم .. نوعاً من المساواه

    لم يكن طلب موظفوا الجمارك فى مطار القاهره صعباً عندما طلبوا من رجال الفيفا دفع 52 الف دولار (300 الف جنيه) كنوعاً من تخليص الجمارك على كأس العالم ظناً منهم أن الفيفا قررت تهريب الكأس الغاليه التى تزن حوالى 6175 جرام المصنوعه من ذهب عيار 18 قيراط الى داخل مصر ثم بيعها فى الصاغه.

    بعد مفاوضات طويله ذاق خلالها مسؤلو الفيفا من كأس الروتين الشهيره المصنوعه محلياً , تم التوصل الى اتفاق بشأن احضار أحد مسؤلوا اتحاد الكره المصرى ليوقع على تعهد بأن الكأس سوف تخرج من مصر مجدداً و هو ما حدث بالفعل عندما تم استدعاء مجدى عبد الغنى كممثلاً عن اتحاد الكره .

    بعدها خرجت كأس العالم من مطار القاهره وسط حراسه أمنيه بسيطه إذ تقدم الموكب أمين شرطة على دراجة بخارية، ثم السيارة التى بها الكأس ومن خلفها سيارة شرطة بها ضابط و٣ أمناء شرطة، وبعدها السيارات التى تضم باقى أفراد وفد الفيفا " المفرج عنهم بضامن" والوفد الإعلامى المرافق .

    بعدها توجه افراد الفيفا و مرافقيهم الى احد فنادق القاهره ثم الى القلعه , حيث اقيم حفل على شرف وصول كأس العالم الى مصر (كنوع من محاولة محو ذكرى المطار – و ده اللى احنا فالحين فيه ) .

    و لكن كيف حدث ذلك ؟ هل حدث نتيجة مسؤلية موظفوا المطار ؟

    لا بل نتيجة الاخطاء فى التنظيم أو عدم وجود تنظيم من الأساس فلم يكن مطار القاهره على علم بقدوم كأس العالم على طائرة خاصه , لم يكن فى انتظار " كأس العالم " شخصاً من اتحاد الكره و كأن الفيفا أرسلوا لنا كأس الدوره الرمضانيه التى ستقام عام 2010 فى مركز شباب جنوب افريقيا .

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء أكتوبر 24, 2018 1:46 am